المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : افضل مشروع نسائي

shosh
11-03-2010, 02:05 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
طبعا راح ادخل بالموضوع على طول ......

حابه اعرف افضل مشروع نسائي ناجح ...

مع اعطاء الخبرات عشان الكل يستفيد من تجارب الاخرين

شكرا لمروركم على موضوعي وهذا شرف لي ووسام على صدري

الكون لله
11-03-2010, 08:49 AM
حسب الميزانية

shosh
11-03-2010, 07:40 PM
بغض النظر عن الميزانيه .....

نحب نسمع اراء الاعضاء والعضوات

نتعلم لنرتقي
11-03-2010, 08:15 PM
اممممم بنظري / تفتح مشغل لان تقدر تسيطر عليه ولانه اساسا خاصه للنساء مايحتاج تطلب احد يشرف على مشروعها -
ولكن بشرط تمنع النمص والتشقير وتفصيل المديلات الخالعه والفاضحه جداا
حتى تنزل لها البركه من الله ويرزقها من اوسع ابوابه .
ووو شي ثاني تقدر تتعاقد مع شركات التجميل وتفتح لها مركز وتبيع فيه وتجيب لها مندوبات عشان يبيعون للي براا .وبث

shosh
11-04-2010, 12:02 AM
ممتازة فكرة المشغل اختي
بارك الله فيك.......

نجدية الساس
11-04-2010, 03:02 AM
ماشاءالله تبارك الله عليكم ممتــــــــــازة فكرة المشغل

وممكن عمل محل حلويات وموالح

أو مطعم

ويكون المحل قريب من البيت

وبـ شرط تكون صاحبة المشروع تحب الطبخ وعندها شغاله تساعدها

وتخلي زوجها أو أخوها أو أبوها أو حتى ولدها مشرف عليه

وأحس الفكرة أسهل من فكرة المشغل

لإن المشغل لابد من وجود كذا عاملة أجنبيه وفيزا وإستقدام أكثر من عامله متعب شوي

لكن محل الحلويات والموالح لو عامل واحد كفايه مع مُشـرف طبعاً

لكن اللي حابه المجال اكيد راح تبـدع فيه

سواء مطعم أو مشغل :)

ربي يسعدكم :)

shosh
11-05-2010, 02:16 AM
نجديه حلوة فكرة المحل للي غاويه الطبخ والحلويات .........

رائعه ....

الهاشميه
11-07-2010, 06:27 PM
حابه اعرف افضل مشروع نسائي ناجح ...

(http://www.s3t3.com/vb/member.php?u=2554)

انا ارى ان اي مشروع يناسب قدرات المرأه واهتمامتها وهذا شيء نسبي يختلف من مرأة الى اخرى .
ويتوفر له مقومات مادية وتسويقية ممتازة هو جدير بالنجاح ؛

المشاربع النسائية كثيرة مثل المشاغل الي كثرة بالبلد لو تقدم بشكل افضل وبطريقة مبتكرة يكون افضل من التكرار والتقليد ويصبح النجاح مميز
بصراحة نحتاج مشاريع جديده تنمي قدرات المرأة ومهاراتها فكرها
نحتاج لأفكار مشاريع في مجال الصناعة والسياحة
الأخت shosh
بما انك مشرفة البرمجة اللغوية العصبية
ومسوقه لصدى الذات اكيد عندك خبرة في هذا المجال او حتى التوجيه والإرشاد في مجال التجارة .

كل الود

رمز العز
11-07-2010, 06:51 PM
موضوع مهم قد تحتار المقدمه على استغلال وجود مبلغ كبير من المال كيف تقوم بتشغيله والاستفادة منه

بمشروع نافع وخاص بالنساء , أذا كان المشروع صغير فهناك عدة مشاريع تختص بالمهارات اليدوية مثل

الخياطة والطهي والاشغال الفنية او المهارات البسيطة اليدوية

اما اذا كان المبلغ كبيراً فهناك مشاريع يدوية وتصنعية وهندسية تناسب المشروع المراد القيام به

وممكن أن تقوم بمشروع داخل مشروع أو جزء من مشروع مثل : الكفي +مشغل خياطة + صالون حلاقة نسائي+ بوتيك + جناح أو قسم للاكسسوارات الخاصة بالشعر والملابس + صنع السلال والمفارش الخاصة بالطاولات أو القهوة + العلاج الطبيعي والمساج + تجهيز العرائس

وهذا ممكن تختار نوعين او ثلاثة من المشاريع المدموجه , ويمكن عمل مصنع ملابس تديرة ايادي نسائية غير مختلط ممكن تكون لحياكة العباءات او ملابس المدرسية او

فساتين السهرات او الملابس الشتوية كالتريكو

أو صناعة مفارش الطاولات والضيافات والفنادق وما شابه

اميرة المعرفة
11-07-2010, 11:33 PM
معليش مع احترامي لافكار

الاخوات الي قبلي كلها افكار تقليدية

ومجربة كلها وفيها الناجح وفيها الخسران

والاغلبية ما تجيب همها

لكن انا من وجهة نظري

ان الاساس في اي مشروع

لابد ان يكون مدروس دراسة جيدة

ويعمل لة جدول تفصيلي للخطوات

وقبل هذا كله يجب ان تكون فكرة

المشروع نابعة من هواية محببة

وكذلك يكون عندك ايمان كامل بنجاح مشروعك

بغض النظر عن اي مشروع

ولا لتوكل على الله في كل خطوة

واللتوفيق والدعاء بنية التوفيق

بشاير
11-08-2010, 06:57 AM
بأحترامـــــــــــي للوجهااات النظر ,,,,
اغلب المشااريع روووتينيه وتقليديه والمشاغل ببالحي الواحد نلاقي 2 _ 3
اعجبتني فكرة مطعم نســـائي خاص واذاالأمكانيه الماديه ممتازه بيكون على مستوى المنطقه بأذن الله,,
وانا حاليا افكر بمشروع نسائي والفكره المتاحه امامي حاليا" روضــــة اطفال وحابه اعمل استبيان بالبدايه على الحي واحدد رغبـــة الناس فيها ثم اعرف اقرر احتمالية نجاحه او فشله بأذن الله ,,,,

وتقبلي تحيااااتي موضوووع رائع

سويم
11-13-2010, 05:59 AM
بصراحه من وجهت نظري اشوف ان المملكه محتاجه روضة نموذجيه (مطوره) لأن الاطفال بحاجه الى تأسيس جيد ودراسة ميولهم ونفسياتهم وللاسف لا يوجد مثل هذه الاماكن لحد الان وان شاء الله ربي يقدرني واعمل مشروع روضه نموذجيه

الحب اللي كان
11-16-2010, 03:28 PM
في نظري افضل مشروع نسائي بيع ادوات التجميل في البيوت وفي مكان العمل الموظفة

ابو فراس
11-18-2010, 10:09 PM
[COLOR="Blue"]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اختى الفاضله
لا يوجد هناك أفضل مشروع ولكن يوجد هناك رؤيه ورساله مختلفه من مشروع لمشروع آخر بنفس المجال
اولاً التوكل على الله حق توكله
ثانيا تحديد المشروع
ثالثاً التفرغ التام
رابعا دراسة الجدوى الاقتصاديه للمشروع
خامسا قراءة كتاب أفكار كبيره لتنمية مشروعك الصغير للمؤلفه فرنسيس ماكجوكين مكتبة جرير

جبر المشاعر
11-20-2010, 10:51 PM
انا من وجه نظري افضل مشروع كتابه البحوث وطباعة الملفات

محمودعلي العمري
11-21-2010, 12:41 AM
بارك الله فيكم
خذوا رأي جبر في الحسبان
دمت

حياتي
11-30-2010, 07:21 PM
السلام عليكم

بس ترى الهواية تسهم في نجاح اي مشروع..
وتلعب دور كبير في العمليه الانتاجية..وتساعد على التطوير والخروج من الاطارات التقليدية

أجوان
11-30-2010, 08:23 PM
الله يسعدقلبك يالغلا ويوفقك يارب

انا اتمنى فكره ومحتاجة حيل ابي شي مو معروف وتقليدي بس مو عارفة ؟؟

وفقكم الله لكل خير ..

خمسة موآجع~
12-01-2010, 03:17 AM
أنا حلممممممممممممي بالحيآآآة أفتح كذا مجمع نسائي تربوووي
ويكون الحضور فيه بشكل منظم يعني أنا بقولكم اللي براسي سواء كان تقليدي أو لا
لكن بجد هذا حلمي ولو ربي كتب لي وظيفة او محصول مالي رأآح أنفذه بإذن الله

يعني أنا متطوعة ومشاكرة فعالة في المركز الثقافي اللي بالحي عندنآ وأشوف بعيني كيف أن البنت لوحدها حتى لو كانت مهملة بدراستها بداخلها طاقة وتنتظر أقرب مفجر للطاقة فلو كان هالشيء اللي بيخرج الطاقة إيجابي فلاخوف عليها ولو كان سلبي فهذه هي أكبر مشكلة
<<قولي مشروعك واخلصي

طبعـآآآ أنا أتمنى يكون في المجتمع الصغير اللي أنا ساكنة فيه مكاااان كامل ومنظم ومرتب خاااص بالفتاة <<طبعآ ماراح يكون بيت ولا مقهى لأن الأهل والأقارب مايقتنعون بالفكرة بس لو كان عااام ومعروف ومصرح به بيكون حالة خاااصة
طبعآ نجمع فيه أي شخص يشعر أن عنده موهووووبة ويشاركنا
أول شيء بأوجده بهالمكان هو غرفة مطابع خااااااصة بالمعهد النسائي <<خلونا نسميه معهد تطوعي
طبعاااا بهذي المطبعة نطبع فيها ممكن كتب تصويرية للأطفال مثل تعليم الصلاة بالصور والسلوك بالصور ومثلا لو ندرج معها سي دي صوتي بيكون روعة
ونطبع مشاركات مميزة يتم انتقائها وتباع وتصدر للمكاتب طبعا بتكون مفيدة ومن هذا المنطلق بنشجع كائن بشررري

وغير كل هذا يصير في مجلة المعهد التطوعي خاصة بالمعهد وبالانشطة اللي تصير فيه ونبيعها بسعر رمزي حتى لو كان عشر رياااال

وغير هذا يكون مثلا قاعة او غرفة خاصة بمبدعين الرسم مثلاااا او الاعمال الخيالية الفنية ويكون كمرسم واطلالة لابداع لأن بجد عندنا مواهب مدفوووونة<<<مواهبها حيل مدفونة

ونفس الشيء نسوي يوم معرض للمرسم هذا وندعو كبار الشخصيات المهمين عشان يسون لنا دعاية ونبروزها ونبيعها

ويكون قسسسم تربوي يعني حملات تربوية مثل لا لتشرد الانثى
ولا للشتات ونطرح موضوع شهرياااا ويكون فيه دعوات صباحية للمدارس يعني يكون الحضور ببطاقات المدرسة تختار بعض البنات تجيبهم المعهد
يحضرون هذا النقااااش وووووووو......................
أشياء كثير أنا مخططة وهدفي بصراحة واضح وهو الفتاة الفتاة في مجتمعنا والله بخطر والله بخطر
والله بخطططططططططططططرررررررررر<<أحس اني ببكي وانا اأتكلم
فلو عجبكم المشروع وحد بيدعمني خبروني اسوي لكم تقرير كااااااااااامل بالافكار الموجودة
صحيح البعض من اللي اعرفهم ينكرون هذي الفكرة لأنها بنظرهم ماتجيب ربح كبير لأن قليل اللي صاروا يشترون كتب بوجود النت وقليل وقليل ....
بالعكس موجودين وبكثرة بس اللي يردون كذا ماعندهم استعداد للتحدي ولا إثارة وتطور

وغير هذا ممكن نفتح قاعة خاصة باللي حابين يخترعون او يصنعون شيء جديد طبعا نساعدهم بالتواصل مع شخصيات معروفة وعالمة لطرح المعلومات وتصفح كافي في موسوعات ونصنع شيء ماتدرون يمكن هالشيء يفوز على مستوى المملكة ويصير شيء عالمي وينفعناااا

وشعاري في الحياااااااااة بادري لا مستحيل الا لمن هو يستحيل

shosh
07-28-2011, 10:46 PM
بصراحه افكاركم ماشاءالله عليها مرة حلوة وممتازة
جزاكم الله خير
جاري التفكير والتدوير ..

إيماان
08-08-2011, 10:20 PM
رائع وجميل وفكرة جذابة ورائعة
اتنمى لك التوفيق والنجاااح

موزة السويدي
08-15-2011, 09:26 AM
أفكرفي مشروع ( سينما الأطفال ) لعرض برامج تربوية هادفة لطلاب المدارس بتذاكر رمزية ،،

فالمعروض في السينما اليوم كلها برامج غير هادفة .

ولكن هناك بعض المعوقات في المشروع .

مع محبتي ،،،،،،،

شووشووو
08-18-2011, 01:23 AM
السلام عليكم اناطبعا من خلال مناقشة اكثرمن سيدةاعمال بالمواقع النسائيه المشغل راح ينجح اذا سويتي دراسه من جميع النواحي اقصد اذا كان االمحافظه الي انتي ساكنه فيها اكثر من10 مشاغل وكل مشغل احسن من الي قبله فاعتقد مايجيب همه انا سويت دراسه لمشروعي وكان ناجح100%ان شا الله لاكن اعتقد لن يرى النور:055::055::055::055::055: وكل شخص عنده مشروع بحياته وناجح الي يقدريسويه على ارض الواقع لاكن الي متساعده ظروفه:mwalat15::mwalat15::mwalat15:الشكوى لله ويارب التوفيق للجميع

ورداليمن
09-20-2011, 07:41 AM
افكار رائعة

ورداليمن
09-25-2011, 07:18 AM
مشاريع رائعة اما مشروعي هو عمل مصنع للملابس النسائية السترة لما اراه من ملابس دارجة في السوق لدرجة اني لا ارى اي فستان ساتر اجد ساتر لكن قصير او طويل ولكن بذيل طويل وعاري الصدر واليدين وكذلك ملابس الاطفال ولكن لدي مشكلة التمويل وتبني المشروع ودراسة الجدوى مؤهلاتي هي اني حاصلة على الشهادة الجامعية دراسات اسلامية بالاضافة الى دبلوم سنتين خياطة وتفصيل

رمز العز
09-26-2011, 11:23 AM
مشاريع رائعة اما مشروعي هو عمل مصنع للملابس النسائية السترة لما اراه من ملابس دارجة في السوق لدرجة اني لا ارى اي فستان ساتر اجد ساتر لكن قصير او طويل ولكن بذيل طويل وعاري الصدر واليدين وكذلك ملابس الاطفال ولكن لدي مشكلة التمويل وتبني المشروع ودراسة الجدوى مؤهلاتي هي اني حاصلة على الشهادة الجامعية دراسات اسلامية بالاضافة الى دبلوم سنتين خياطة وتفصيل

ماشاءالله فكره رائعه ونبيله والحمدلله معك مؤهل يمكنك باذن الله من خوض التجربه بقوة

والدراسه لاي مشروع موجودة في كل مكان فهناك مواقع خاصه لطرح افكار ودراسات جدوى لمشريع كثيرة
والتمويل اذا كنتي بالسعوديه فهناك الكثير من المومولين مؤسسات وافراد وكذلك بنوك أو اشتركي مع بعض الاخوات القريبات ولهن نفس الميول لتبدوا مشروعكم

ممكن تبدئيه من المنزل وباذن الله سوفا يسهل لكم ما ترجوة وخاصه انه لفعل الخير

الورده الناصعه
09-26-2011, 05:22 PM
باراك الله بكم جميعا .....وبارك الله لنا بصاحبه الموضوع ....
بصراحه هناك افكار كثيره رائعه ......ولكن اخوتي ...تناقشتم بالمشاريع .....
لكنكم لم تناقشو كيفيه تهيئه انفسكم الاي مشروع .......انا براي اي مشروع ممكن ان يكون ناجح ....
اذا تهيانا نفسيا له ....اقصد وضعنا ذالك المشروع هدفا نصب اعيننا .....واننا سننجح به سننجح بحول الله ...
ساعتها .....نبدا بدراستها ...من مزايا وعيوب
الموهبه مهمه جدا ....والاهم تعزيزها بالدراسه ......كي اتمكن من مشروعي جيدا
ثم الخبره ....مثل ان اعمل عند صاحب عمل لديه مثل المشروع الذي انوي فتحه او شبيه له ....وبذلك اكون اقتربت اكثر في انجاح مشروعي
متابعه الاخبار ةالجديده والاختراعات والابتكارات الجديده التي تخص مشروعي .....الاتمكن اكثر
احاول عمل علاقات مع اصحاب مثل هذه المشاريع .....لاستفيد وافيد
روح الجماعه ......وروح العطاء تعطي لمشروعي ....البركه والاستمرار والنجاح
وصدقه عن اي مشروع ....ان تخرج من مشروعك من تستطيع تهيئته ليكون صاحب مشروع مثلك
في النهايه اخوتي المشاريع تكمل بعضها البعض .......
وبصراحه ....افكارالاخت خمسه مواجع .....رااااااااااااااائعه ...وتحيه لها على النفسيه الرائعه والعقل المستنير الى الامام ايتها المبدعه
بوركتم

ورداليمن
09-27-2011, 12:11 PM
اشكر رمز العز وانا معك يا اميرة المعرفة وحبيت اقول لك يا رمز العز احنا 3اخوات واحدة مشرفة تربوية لغة انجليزية وتطمح بمشروع مركز تدريب وهي مثقفة في اكثر من مجال ولديها دورات تربوية كثيرة والاخرى لديها شهادة ثانوية عامة ولكنها طموحة جدا وهي الان محفظة في احدى دور التحفيظ وتطمح انه يكون لديها مركز للتدريب ولتعليم القران الكريم ويكون فيه مكتبة وجميع احتياجات المرأه ويكون فيه مصنع للملابس والعباءات النسائية المحتشمة وبذوق رفيع عرضت علي وعلى اختي الاخرى هذه الفكرة واتفقنا ان ندرس المشروع من جميع النواحي طبعا من سيوظف ويعمل في المركز سعوديات المجتمع الذي نعيش فيه الفتيات جامعيات وجالسات في البيوت لا زواج ولا عمل وفي انتظار للوظائف وهن بحاجة للتدريب للعمل في اي مجال وبحاجة للدورات التربوية لهن ولاسرهن وعندما قرأت مشروع خمس مواجع حسيت ان للي كتب المشروع انا واخواتي لانهاتكتب وبحرقة على حاجة المجتمع للعلم والتوجيه وخاصة الفتيات لانغماسهن في الافكار اللي غزت على الافكار من داخل البيوت عن طريق الغزو الفكري وكذلك الجهل في امور الحياة والتفكير بسطحية وكره القراءة والاطلاع الا مايخص الموضة لدرجة ان البعض منهن تدفع الالاف على فستان اوحفلة نست ان الله سوف يسألها عن ذلك واتمنى من اللي يقراموضوعي لا يبخل علي بشئ ممكن يفيدني في هذا المشروع ويدلني على الخطوات العملية لعمل مشروع مثل هذا ولكم جزيل الشكر

سينسا
09-27-2011, 12:16 PM
الله يوفقك

الورده الناصعه
09-27-2011, 10:49 PM
اشكر رمز العز وانا معك يا اميرة المعرفة وحبيت اقول لك يا رمز العز احنا 3اخوات واحدة مشرفة تربوية لغة انجليزية وتطمح بمشروع مركز تدريب وهي مثقفة في اكثر من مجال ولديها دورات تربوية كثيرة والاخرى لديها شهادة ثانوية عامة ولكنها طموحة جدا وهي الان محفظة في احدى دور التحفيظ وتطمح انه يكون لديها مركز للتدريب ولتعليم القران الكريم ويكون فيه مكتبة وجميع احتياجات المرأه ويكون فيه مصنع للملابس والعباءات النسائية المحتشمة وبذوق رفيع عرضت علي وعلى اختي الاخرى هذه الفكرة واتفقنا ان ندرس المشروع من جميع النواحي طبعا من سيوظف ويعمل في المركز سعوديات المجتمع الذي نعيش فيه الفتيات جامعيات وجالسات في البيوت لا زواج ولا عمل وفي انتظار للوظائف وهن بحاجة للتدريب للعمل في اي مجال وبحاجة للدورات التربوية لهن ولاسرهن وعندما قرأت مشروع خمس مواجع حسيت ان للي كتب المشروع انا واخواتي لانهاتكتب وبحرقة على حاجة المجتمع للعلم والتوجيه وخاصة الفتيات لانغماسهن في الافكار اللي غزت على الافكار من داخل البيوت عن طريق الغزو الفكري وكذلك الجهل في امور الحياة والتفكير بسطحية وكره القراءة والاطلاع الا مايخص الموضة لدرجة ان البعض منهن تدفع الالاف على فستان اوحفلة نست ان الله سوف يسألها عن ذلك واتمنى من اللي يقراموضوعي لا يبخل علي بشئ ممكن يفيدني في هذا المشروع ويدلني على الخطوات العملية لعمل مشروع مثل هذا ولكم جزيل الشكر

ما شاء اله تبارك الله ....تحيه لكل عقل نير مستنير.....بارك الله بك وباخواتك ونفع بكن الامه ....احسنتي اختي بالتعاون يتم النجاح ....وصدقت المقوله القائله انا تعني لا شيء ونحن تعني كل شيء .....ليت الاخت خمسه مواجع تقرا كلامك زتتفاعل معك وكل اخت تحب العمل الجماعي ....والله اخواتي بالعمل الجماعي نصنع المعجزات .....
اختي الكريمه انا في الخدمه ...اذا احتجتي لاي نصيحه في مجال الملابس .....وباذن الله ستبدان بدايه جيده بهذا المجال ..ولا اريد منك سوى الدعاء

شيمه
09-27-2011, 11:18 PM
بصراحه انا احب الخياطه والتصميم
وافكر بمصنع للخياطه باانواعها وابحث عن بنك يسلف ويساعدني على فتح هاالمصنع اللي صرت اتحلم فيه
والله المعين .

ورداليمن
09-28-2011, 08:44 AM
بارك الله فيك الورة الناصعة شاكرة لتفاعلك مع موضوعي

رمز العز
10-01-2011, 09:47 AM

الله يوفقكم أختي ويسعدكم ويسهل لكم أموركم نحن بالخدمه

ورداليمن
12-09-2011, 10:48 AM
اللهم امين شكرا لك بنت العز على المرورولكل من ردت على الموضوع

الدمعه
01-25-2012, 10:48 AM
سبحانك اللهم وبحمدك ، أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك

shosh
02-29-2012, 03:05 AM
مشاء الله عليكم افكاركم مرة حلوة
يارب نحققها على ارض الواقع بالفعل
اللهم ارزقنا جميعا يارب